Forum - أقدم بين أيديكم رسالة تحفيزية قدمتها لولوج سلك الماستر ,أتمنى أن تبدو ملاحظاتكم حول الرسالة و شكرا, بني ملال في : 25_08_2010 الاسم الكامل : تاري

أقدم بين أيديكم رسالة تحفيزية قدمتها لولوج سلك الماستر ,أتمنى أن تبدو ملاحظاتكم حول الرسالة و شكرا, بني ملال في : 25_08_2010 الاسم الكامل : تاري

أقدم بين أيديكم رسالة تحفيزية قدمتها لولوج سلك الماستر ,أتمنى أن تبدو ملاحظاتكم حول الرسالة و شكرا,






 
بني ملال في : 25_08_2011

الاسم الكامل :
تاريخ الازدياد:
العنوان :

إلى السيد عميد كلية الآداب و العلوم الإنسانية
بني ملال

الموضوع :رسالة تحفيزية للتسجيل بماستر التاريخ و التراث

الجهوي لتادلا أزيلال

 

سلام تام بوجود مولانا الامام

وبعد يشرفني سيدي العميد أن أتقدم إليكم بترشيحي هذا للتسجيل بسلك الماستر تخصص: التاريخ و التراث الجهوي لتادلا أزيلال.
أحيطكم علما أني حاصل على شهادة الباكالوريا تخصص …. دورة يونيو 2007, و على دبلوم مركز تكوين المعلمين بني ملال , باشرت بعدها العمل بسلك التعليم …………… .
ونظرا للدور المحوري للتاريخ في تنمية وعي المجتمعات بتاريخها و هويتها فقد آثرت الالتحاق بشعبة التاريخ و الحضارة بجامعة المولى سليمان, لأتوج مسيرتي العلمية بالحصول على دبلوم الإجازة الأساسية بعد أن حصلت على دبلوم الدراسات الجامعية العامة.
لقد مكنني التكوين بمسلك التاريخ و الحضارة من تقوية المعــرفة التاريخية والإلمام بمناهج البحث التاريخي بل و الانفتاح على تخصصات من مسالك أخرى كالجغرافيا و الانثربولوجيا و الاثنولوجيا و غيرها من العلوم الإنسانية التي يلح المؤرخون الجدد على ضرورة الانفتاح عليها لدورها المحوري في البحث المونوغرافي.
كما أن اتقاني للغتين الفرنسية و الانجليزية سيشكل لامحالة دعامة أساسية ستتيح لي الاطلاع على الكتابات الاجنبية التي تناولت بالدرس و التحليل البنيات الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية لجهة تادلا أزيلال, لتوظيفها في البحث المونوغرافي بعد الكشف عن جانبها الايديولوجي.
وقد وظفت هذه الكفايات و المهارات لإنجاح مشروع نهاية السنة الذي لاقى صدى طيبا لدى أساتذة المادة, وسيشكل لا محالة قوة دفع إضافية لانجاز بحوث تتناول الثرات الثقافي و القيم الروحية و المقومات الحضارية للجهة.
بموازاة ذلك حرصت على حضور كثير من اللقاءات العلمية برحاب الجامعة خاصة تلك المهتمة بتاريخ و ثرات الجهة, كان آخرها الملتقى الجهوي الأول حول الثرات الديني و الثقافي بجهة تادلا أزيلال.
كما أسهمت رفقة ثلة من الطلبة في الإعداد و التنظيم و الإشراف على معرض التراث التفافي الجهوي الذي نظمه فريق الدراسات التاريخية و الاثنوغرافية تحت شعار التراث الجهوي و السياحة الثقافية بجهة تادلا أزيلال.
إن اختياري لوحدة التاريخ و التراث الجهوي لتادلا أزيلال ينطلق من قناعتي بأهمية التوجه الحديث للبحث التاريخي نحو التاريخ الاجتماعي و خاصة البحث المونوغرافي, الذي اعتبره كثير من الباحثين قاطرة تتصدر عملية تحديث الذاكرة الجماعية, كونه يتناول بالدراسة و التحليل عناصر البنية الاجتماعية و الاقتصادية التي قلما اهتمت بها الكتابات التاريخية الإخبارية و ذلك من خلال الانفتاح على تساؤلات و مناهج العلوم الاجتماعية الأخرى.
كما أن الاهتمام المتزايد بالتاريخ الجهوي ينسجم مع التوجه السياسي الراهن الذي ينظر للجهوية الموسعة كخيار استراتيجي يروم تحقيق تنمية اقتصادية و اجتماعية و ثقافية منسجمة و أداة لكسب رهان الحاضر و المستقبل.
اليوم رغبتي كبيرة في الانضمام إلى فريق طلبة الماستر للمساهمة في المشروع العلمي الهادف إلى صيانة التراث الثقافي و القيم الروحية و المقومات الحضارية التي هي عماد الهوية الجهوية لكسب رهان الحاضر و المستقبل.
أضع نفسي رهن تصرفكملتقديم أية معلومات إضافية ترغبون فيها, في انتظار قبول ترشيحي تفضلوا، سيدي بقبول أسمى عبارات التقديروالاحترام
و الســــــــــــــــــــــــــــــــلام

امضاء: